برنامج ساعة سورية الاذاعي للشباب

ويتكون المشروع من ثلاثة نشاطات أساسية:

- البث على الهواء: إعطاء صوت لمجتمع اللاجئين السوريين في الأردن عن طريق توفير برنامج للاتصالات وتشارك المعلومات من خلال حلقات مخصصة على وجه التحديد لتستخدم في برنامج إذاعي.

- مشاركة الشباب: تشجيع المشارك الفعالة للشباب الأردني، ذكوراً كانوا أم إناثاً، من خلال تدريب الصحافيين الأردنيين على أساسيات مهارات الصحافة للمواطن وتقنيات الإذاعة، وتمكين الشباب على التعبير عن آرائهم بشكل ماهر وبنمط صحفي.

- نشر المعلومات وبيانات رسم الخرائط: نشر معلومات موثوقة وبالوقت المناسب، وبث معلومات متعلقة بالمساعدات والخدمات المختلفة المتاحة للاجئين السوريين في الأردن.

يبث البرنامج الإذاعي مرتين في الأسبوع على الهواء مباشرة، كل إثنين وأربعاء، من الساعة الخامسة مساءاً وحتي السادسة مساءاً، على محطة يرموك (FM) – والتي تستضيفها جامعة اليرموك- وهي تغطي محافظتي إربد والمفرق في الشمال، وكل أحد وثلاثاء من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الساعة الثانية بعد الظهر على محطة فرح الناس – والتي يستضيفها مركز الأميرة بسمة لمصادر الشباب في مؤسسة الملكة زين الشرف للتنمية (ZEIND) – والتي يصل بثها لمحافظتي عمان والزرقاء.

تركز كل حلقة في البرنامج على موضوع مختلف من ضمن أولويات متعددة، مثل التعليم والصحة والدعم النفسي-الاجتماعي والقانوني، عمالة الأطفال والمياه، وتوفير المعلومات ذات الصلة وتشمل جهات الاتصال ومعلومات وتوجيهات تتعلق بالخدمة المقدمة من منظمات مختلفة ومؤسسات محلية، مع تركيز خاص على النساء والشباب. يتم في كل حلقة استضافة ضيف متحدث وتشجيع المستمعون على المشاركة الإيجابية عن طريق المكالمات الهاتفية، والتي تجعل من الراديو أداة فعالة لمقدمي الخدمات حتي يتفاعلوا ويصلوا إلى المستفيدين من خدماتهم. وقد قامت حكومة اليابان بتمويل هذا المشروع بسخاء.

عرض الفيديو على موقع اليوتيوب

البرنامج الإذاعي المعنون "ساعة سوريا"